الأندية والمجموعات

تعد أندية الترياتلون مكانًا رائعًا للتعرف على رياضتنا ، والحصول على الحافز والدعم والمشاركة في التدريب من خلال تواجد المدرَّب و بأسلوب مُنظم. إذا فدعنا نواجه الأمر هنا؛ إذا كنت مُكرسًا طاقتك وشغفك للسباحة وركوب الدراجات والجري ، فلما لا تتعرف على بعض الأصدقاء الجدد والذين يشاركونك الشغف نفسه!

وفي قطر ، لدينا كل من الأندية الرسمية والمسجلة ككيانات الشركات والمجموعات غير الرسمية أو الرياضيين الذين ينظمون أنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. والفرق الرئيسي هنا هو أن الأندية الرسمية قادرة على جمع الأموال وتوظيف المدربين وتحمل الالتزامات والتأمين على الأمور التي قد تتوقعها. ومع ذلك، فإذا كنت تريد العثور على المجموعة المناسبة من الأشخاص للاستمتاع بالرياضة ببساطة، فإن الانضمام إلى المجموعات غير الرسمية قدبالغرض، مع تعذر تمييزها فيما تقدمه من خدمات مقارنةً بالأندية الرسمية.

هدف الاتحاد القطري للتراياثلون هو دعم إنشاء المزيد من الأندية. ,في هذه الصفحة ،سوف نعرفك بهم وبما يمكنهم تقديمه لك.

نادي كيو تراي Q-TRI

كيوتراي  هو نادٍ اجتماعي نشط بأعضائه المواطنين في الغالب، وبتواجدهم القوي في السباقات المحلية والدولية.  يُعزز كيوتراي الرياضة بشكل عام والترياتلون على وجه التحديد كجزء من نمط حياة صحي. تعرف على المزيد حول أنشطتها على الموقع  الالكتروني وصفحة الانستجرام.

نادي الدوحة للتراياثلون (تراي كلوب)

يُعد نادي ترايكلوب  TRICLUB كياناً رئيسياً لتدريب الرياضات المتعددة في قطر. ويعمل النادي بشكل محترف من خلال تنظيم العديد من الدورات التدريبية في كل أسبوع، وهم المنظمون الرسميون لسلسلة مؤسسة قطر للتراياتلون ، والدواثلون والأكواثلون.تجدر الإشارة هنا وبشكل خاص إلى الفرص الممتازة التي يتيحونها للأطفال للتدريب والمنافسة مع النادي. ولديهم عضويات متنوعة: ويغلب على أعضائه كونهم من المقيمين في دولة قطر من العرب والأجانب. ولمعرفة المزيد عن هذا النادي زوروا موقع www.triclubdoha.com

نادي ماد تراي (اصنع الفَرق للتراياثلون)

يعكس اسمهم غير العادي روحهم في إدارة الفعاليات الخيرية. هم نادٍ آخر يتضمن جنسيات متنوعة من المقيمين. تعرف على أنشطته من خلال صفحة الفيسبوك أو التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني.

 

والمزيد

هناك مجموعات أخرى من فِرق التراياتلون المُنظمة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي: وذلك كنادي فيت-كيو Fit-Q على سبيل المثال لا الحصر. والذي سترى أعضائه في كل سباق. ويعمل الاتحاد القطري للتراياثلون على دعم الأندية القائمة وتشجيعها على إدراج رياضة التراياتلون ضمن أنشطتها.

Clubs & Groups

Triathlon clubs are a great place to learn about our sport, get motivation and support and participate in coached or organised training. Let’s face it: if you get dedicated to swimming, cycling and running, you could use some friends who share the passion!

In Qatar we have both official clubs, registered as corporate entities, and unofficial groups who organise themselves via social media. The key distinction is that the official clubs are able to raise funds, employ coaches and have the liabilities protection and insurance that you might expect. However, if you simply want to find the right group of people to enjoy the sport with, the unofficial groups, to all purposes, may be indistinguishable in what they offer compared with official clubs

Qatar Cycling Federation’s goal is to support the creation of more clubs. On this page we’ll introduce them and what they can do for you.

Q-TRI

Q-Tri is an active and social club with its predominantly Qatari membership with a strong presence in local races and travelling overseas. Q-TRI promotes sport in general and triathlon specifically as part of a healthy life style. Find out more about their activities on their website and Instagram feeds.

TRICLUB DOHA

TriClub is part of the foundations of multisport in Qatar. They are well organised with many training sessions each week and they are organisers of the Qatar Foundation series of triathlons, duathlons and aquathons.

Worthy of special mention are the excellent opportunities for children to both train and compete with the club. They have a diverse membership: predominantly expat but comprising both English and Arab speaking nations.

www.triclubdoha.com

Make a Difference (M.A.D.) Tri

Their unusual name reflects their ethos of running charitable events. They are another expat club with diverse nationalities in their membership. Find out about their activities on Facebook and reach them by email.

AND MORE

There are other social media oriented triathlon groups: Fit-Q to name but one. You’ll see their members at every race.  Qatar Cycling Federation are working to establish support for clubs and to encourage the established sport clubs to form triathlon sections.